_edited.png)
سياسة الخصوصية للمستخدم لمنصة رشد:
2024منصة العائلة الرقمية (رشد) “يشار إليها فيما بعد باسم (رشد) أو ضمير الملكية (نا) أو ضمير المتكلم (نحن)”، هي منصة رقمية فريدة متخصصة في مجال تقديم خدمات الاستشارات الأسرية والنفسية لكافة أفراد الأسرة “المستخدم/ المستخدمين“، وذلك بربطهم بنخبة من المتخصصين في مجال الاستشارات الأسرية والنفسية “مقدمي الخدمة“ من خلال إمكانية التواصل مع الأخصائيين والاستشاريين المختصين في المجال وسؤالهم أو عقد الجلسات معهم عبر المحادثات النصية والصوتية والمرئية، وإجراء الاختبارات النفسية والدورات التأهيلية وغيره من الخدمات، المقدمة بأسعار مدعومة في متناول كافة شرائح المجتمع، ونحن في (رشد) ملتزمون بحماية واحترام خصوصية جميع المتعاملين عبر المنصة في أعلى مستوى من السرية، وتصف هذه السياسة المعلومات التي نجمعها، وكيفية استخدامها، وتحدد -إضافة إلى الاشتراطات التي قد ترد داخل المنصة- أساس التعامل وحدود المسؤوليات بيننا وبين المستخدم “طالب الاستشارة”.لذلك نرجو منك قراءتها بعناية فائقة؛ فمن خلال تسجيلك في (رشد) فإنك توافق على ما تضمنته هذه السياسة وغيرها من الاشتراطات الواردة في المنصة.ملاحظة: تؤكد منصة (رشد) التزام سياستها ومعايير الخصوصية لديها بالتنظيم العام لحماية البيانات الأوروبي (GDPR)، وتنطبق إجراءات الحماية بموجب هذا التنظيم على كل خدمات منصة (رشد)
ومستخدميها حول العالم
المعلومات التي نجمعها عنك: تحقيقاً لأغراض تشغيل المنصة وتحقيق أعلى مستوى من الخدمة والحفاظ على حقوق جميع المتعاملين فيها؛ قد يتعين علينا جمع معلوماتك الشخصية وغير الشخصية ومعلومات الاتصال الخاصة بك (مثال: اسمك ورقم هاتفك وعمرك والحالة الاجتماعية وعنوانك)، بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بأغراض الفوترة والمدفوعات، ومعلومات الملف العلاجي الشخصي، والمعلومات المتبادلة بين المستخدم ومقدم الخدمة ومحتوى الجلسات العلاجية، والتشخيص العلاجي. ولا تعتبر (رشد) المعلومات التي تم إخفاء هويتها عن أي طرف ثالث من المعلومات الشخصية، كما نؤكد على أنه لن يتم تجميع أي معلومات عنك ما لم تكن قد قدمت طواعية وبموافقة منك، وأن جميع تلك المعلومات ستبقى سرية ولا نشاركها مع أي أطراف ما لم توافق أنت على ذلك.
كيف نجمع ونستخدم المعلومات الخاصة بك: دون تقديم معلوماتك لـ (رشد)، فإنه لا يحق لك الوصول إلى المنصة أو الاستفادة من خدماتها أو الاتصال بنا أو مراسلتنا أو مراسلة مقدمي الخدمة أو الاستفادة بأي شكلٍ من الأشكال من المنصة، وبناءً على ذلك فإننا نجمع المعلومات الشخصية من خلال عدة مصادر، هي كالآتي:
حساب التسجيل: عند اشتراكك في حساب خاص بك على منصة (رشد)، نطلب معلوماتك الشخصية ونجمعها مثل اسمك ورقم جوالك وعنوان سكنك وعمرك ومؤهلك وغيرها من المعلومات، فنحن بحاجة إلى هذه المعلومات لتزويدك بالخدمات، وإذا قمت بشراء خدمات مدفوعة الأجر، مثل عقد الجلسات مثلاً، فسيتم جمع معلومات شخصية أخرى مثل الاسم والعنوان ومعلومات الدفع ببطاقة الائتمان لمعالجة الدفع.
الخدمات المقدمة على المنصة: نقوم بجمع معلوماتك عند الوصول إلى الخدمات المقدمة على المنصة، أو عند الاتصال بنا أو مراسلتنا، أو من خلال مقدمي الخدمة عبر الخدمات أو عند الاستفادة من تمارين العلاج والبرامج المتاحة على المنصة، ويشمل ذلك – على سبيل المثال لا الحصر – معلومات الجلسة والمواضيع المناقش بها والحوارات، التقارير المرحلية والتدخلات العلاجية، انطباعات مقدم الخدمة والمستخدم والخطوات المقبلة، وسنحتفظ بهذه المعلومات بشكل سري وآمن ومن غير مشاركتها مع الآخرين
تسجيل البيانات: عند استخدامك لخدماتنا، فإننا نقوم في (رشد) باستخدام أدوات لتحليل سلوك المستخدمين وبياناتهم وذلك من خلال استخدامنا لخدمات أطراف ثالثة، وتتمثل هذه الأدوات في (Google Play services) و(Google Analytics for Firebase) و(Firebase Crashlytics) و(UX cam)، حيث يتم تحليل سلوك المستخدمين وبياناتهم من خلال تلك الأدوات وذلك عن طريق عرضها بشكل كلي لا فردي، إذ لا نستخدم في هذا التحليل أي بيانات فردية كاسم المستخدم أو أرقام التواصل، إضافةً إلى ذلك فإننا في (رشد) نحتفظ بسجل لرسائل البريد الإلكتروني والدردشة لمعالجة وحل أي مشكلات تواجهها.
ستلتزم منصة رشد (رشد) باستخدام ونقل المعلومات المستلمة من واجهات برمجة تطبيقات جوجل (Google APIs) تطبيق آخر وفقًا لسياسة بيانات المستخدم لخدمات واجهة برمجة تطبيقات جوجل (Google API Services User Data Policy) ، بما في ذلك متطلبات الاستخدام المحدودة.
الدراسات الاستقصائية: من وقت لآخر قد نقوم بجمع المعلومات الشخصية من المستخدمين عن طريق الاستطلاعات. ويتم استخدام هذه المعلومات فقط لتحسين محتوى صفحات الويب الخاصة بنا وجودة خدمتنا ولا يتم مشاركتها مع أي طرف ثالث.
طلبات الحصول على معلومات وأخبار ومحتوى آخر: يمكنك الاشتراك لتلقي المعلومات والأخبار وغيرها من المحتويات المتعلقة بالخدمات الجديدة والحالية المتعلقة بمنصة (رشد) وغيرها من المعلومات المتعلقة بـ (رشد) التي قد تهمك. وعند الاشتراك لتلقي هذه المعلومات، سيُطلب منك تقديم معلومات شخصية، بما في ذلك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.
طلبات الدعم الفني: إذا كنت بحاجة إلى دعم فني يتعلق بمنصة (رشد)، فستحتاج إلى ملء نموذج لأغراض تحديد وتوضيح طلب الدعم الفني الخاص بك. وعند تقديم طلب الدعم الفني، سيُطلب منك تقديم معلومات شخصية، بما في ذلك عنوان بريد إلكتروني ووصف للمشكلة. حيث إننا نحتفظ بنسخ من جميع طلبات الدعم الفني وغيرها من المعلومات المقدمة مع هذه الطلبات أو المتعلقة بها.
أطراف ثالثة: قد نجمع بياناتك الشخصية من أطراف ثالثة، كوسطاء البيانات أو جهات تجميع البيانات في سياق أنشطتها التجارية، بما في ذلك ما يتعلق ببعض خدمات العملاء. وقد ندمج هذه البيانات مع المعلومات الموجودة لدينا بشأنك أو نستخدمها على نحو مستقل لأغراض أنشطتنا فيما يخص المقارنة المعيارية وتحليل البيانات. وسنسعى دائماً نحو التحقق من أن الطرف الثالث قد أبلغك سلفاً باستخدامه واستخدام (رشد) لهذه البيانات.
معلومات المتصفح وملفات تعريف الارتباط: نحن نستخدم معلومات المتصفح (على سبيل المثال، عناوين IP وأنواع المتصفح) وملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل لتحديد البيانات أو المعلومات التي يجب عرضها على متصفحك عند زيارة أو استخدام منصة (رشد). وقد نستخدم أيضًا معلومات المتصفح وملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل؛ لتحديد كيفية وصولك إلى منصة (رشد)، ولتحديد ما إذا كنت زائرًا للمنصة، أو مستخدماً لها؛ وذلك لمساعدتنا في تحسين عروض خدماتنا، لأغراض ضمان الجودة والتدريب، وللمساعدة في تشخيص المشاكل مع خوادمنا، وجمع معلومات ديموغرافية واسعة، وإدارة خدماتنا وتحسينها، ولأغراض قانونية أخرى. يرجى الرجوع إلى قسم “ملفات تعريف الارتباط” أدناه لمزيد من المعلومات.
وقد نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها عنك لأغراض مختلفة، بما في ذلك:
إنشاء حسابك على المنصة وتمكينك من تسجيل الدخول إلى حسابك واستخدام المنصة.
إدارة حسابك ومن ثم تزويدك بدعم العملاء، والتأكيد من تلقيك لخدمة عالية الجودة.
إرسال الرسائل إليك، بما في ذلك البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة من خلال (WhatsApp) أو (SMS) متى كان مسموحًا به. فعلى سبيل المثال، قد نستخدم البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للرد على استفسارات الدعم أو لمشاركة معلومات بشأن منتجاتنا وخدماتنا وعروضنا الترويجية التي نعتقد أنها قد تهمك.
أغراض متعلقة بالفوترة ودفع رسوم الخدمات المقدمة إليك.
الإشراف على الخدمة وإدارتها ومراقبتها، وقياس وتحسين جودة وفعالية خدماتنا وتطويرها.
تسويق المنصة وخدماتنا لك.
إجراء أبحاث السوق، بما فيها التحليل الإحصائي المتعلق بسلوك المستخدم، والتي يجوز لنا عرضها على أطراف ثالثة على نحو غير شخصي ومجهول، وبشكل كلي وبصيغة مجمعة.
الاستجابة لطلبات الامتثال للأنظمة والقوانين، والمحاكم والجهات الحكومية.
3. ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى: ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير يمكن تخزينه على جهازك والوصول إليه منه عند زيارتك للمنصة، وتعمل تقنيات التتبع الأخرى بطريقة مماثلة لملفات تعريف الارتباط وتضع ملفات بيانات صغيرة على أجهزتك أو تراقب نشاطك على المنصة لتُمكّننا من التعرف على جهازك والمستخدمين الآخرين للمنصة.